هآرتس: الجيش سيضطر لهذه الخطوة في لبنان!
نشر بتاريخ: 2026/06/22 (آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 14:37)

تل أبيب: كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن محادثات بين "إسرائيل" والحكومة اللبنانية ستُعقد في واشنطن بين يومي الثلاثاء والخميس المقبلين، بوساطة أمريكية.

وبحسب المصدر، سيشارك في المحادثات سفراء وممثلون على المستويين الدبلوماسي والعسكري، لبحث ترتيبات ميدانية تتعلق بالوضع على الحدود مع لبنان.

وأضاف أن الجيش سيضطر إلى الانسحاب جزئياً من "الخط الأصفر"، في حين سيتولى الجيش اللبناني مسؤولية تلك المناطق تحت رقابة أمريكية مكثفة، إلى جانب مناطق أخرى لا تخضع حالياً لسيطرة الجيش.

وأشار إلى أن الفريقين الإسرائيلي واللبناني سيحددان خلال الاجتماعات المناطق التجريبية التي ستُنقل مسؤوليتها إلى الجيش اللبناني.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تبدي تفهماً للموقف الإسرائيلي القاضي بضرورة استمرار وجود الجيش الإسرائيلي في لبنان.

والخط الأصفر هو خط انتشار عسكري استحدثه جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان خلال الحرب الأخيرة، ويشمل مواقع ونقاطًا تتمركز فيها قوات الاحتلال داخل الأراضي اللبنانية عقب توغلها البري في جنوب البلاد.