جيش الاحتلال يوسّع "الخط الأصفر" شرق دير البلح
نشر بتاريخ: 2026/06/27 (آخر تحديث: 2026/06/27 الساعة: 16:02)

أفادت مصادر محلية وشهود عيان، اليوم السبت، 27 يونيو 2026، بتوغل محدود لآليات من جيش الاحتلال شرق مخيم المغازي ومدينة دير البلح وسط القطاع، وإزاحة المكعبات الإسمنتية الصفراء نحو الغرب في توسيع جديد لمناطق سيطرتها.

وقالت المصادر إن دبابتين إسرائيليتين وجرافة عسكرية تقدمت نحو الغرب لقرابة 200 متر جنوب شرق المغازي وشرق دير البلح، وسط إطلاق نار كثيف، وأزاحت المكعبات الإسمنتية التي ترمز إلى "الخط الأصفر"، الذي نص عليه اتفاق وقف النار.